السبت، 26 مارس 2011

اي الاقنعة يناسب وجهي الجديد


كل شيء من شيء
ولا شيء من لاشيء
امس ليس كما اليوم
وانا لست انا
مزقت مخالب الحب قلبي
فلن يجدي الترقيع
سأستعير قناع
ممن يملك الاقنعة
لعلي اخفي ما شوهته الدموع
وسابدل القناع بين الفينة والفينة
حسب العرض والطلب
وسأخلع عباءة القساوسة عني
لارتدي زي جلاد
ليكن قلمي سوطاً
لتقهقه على طرفه الحروف
ليكن المداد حميم
ليحرق اوراق بالية مهترءة
قد قلبتها الأكف مراراً
سأوصد جميع الأبواب
ليختنق الأمل السراب
لأدفنه جوار القلب باعمق سرداب
سأمزق خارطتي
كي لا اهتدي ولا يُهتدى الي
وامحو من ذاكرتي
اسمي .. اسمك
كل عناويني ثم عناوينك
سأهشم هاتفي
لتتبعثر الأرقام
وحينما تجمع يكون الناتج صفرا
نعم ايتها المرأة
سأقتلع قلبا احب يوما من الأيام
لازرع مكانه اخر
يكون فضاً قاسياً
يستهجن الاحساس
اتعلمين لما
لقد اتضح لي اني كنت واهما
وكل ما مضى لم يكن سوى حروف
ناعمة الملمس تتلوى على السطور
خطها القلم لإيهام قلب يرفع شعار الطيبة
قلب تولع وهو لا يدري انه حقل تجارب
نعم اعترف
كان حلما جميلا
سرقه مني نعيب بوم
حط على نبتة صبار
فاستفقت على كابوس
وقد تعلق في الروح الاف الاشواك البرية
فشكرا لك
كل مازرعتية في قلبي من هدايا
وها انا اليوم اقطف الثمار الم وجروح
وشكرا لك
فقد جعلتني انسان له احساس ومشاعر
لكن تبين لي االيوم
ما هو سوى انسان آلي
اضحى خارج الخدمة
اتعلمين
لقد علمتني الحياة الكثير من الدروس
الا انها لم تكن بهذه القسوة
قفي حيث انت
وقهقهي بنشوة المنتصر
فقد تاكد لي اني مصاب بداء ...
ضحيث بالكثير
وماذا جنيت
وتحملت الكثير وماذا حويت
فشكرا لك يا امرأة
20/6/2009
الواحدة بعد الظهر


ليست هناك تعليقات: