الجمعة، 17 ديسمبر 2010

لـــــــــــــــقاء في حديق القصر ..

بعد فراقٍ واشتياق
والتقى الحبيبان
في الحديقة الخلفية
للقصر الملكي
فتكلمت العيون وصمت اللسان
وتشابكت الأيدي والبنان بالبنان
من حرارة الحرمان
واخترق جدار الصمتِ
صوتُ الأميرة
مولاي

قال: مولاتي
قالت: هل لي برقصة معك
قال: نعم تفضلي.... بكل سرور
على أيةُ أنغُم تًحبين أن نرقُص
على دقات قلبي التي باتت كأنها طبول (السامبا)
لنرقص.... ونغني

تأوهت الاميرة وقالت...لقد دست على أطراف قدمي......آه
ما بالك الا تجيد الرقص

قال: أنا أجُيد الرقص
ألا أني معكِ فقدتُ توازني

قالت: أذاً لا تنظر بعيناي
حتى لا تفقد توازنك

قال: والى أين انظر
وأنا أراكِ في كل مكان
لون السماء عيناكِ
وبريق النجوم ثناياكِ
وحمرة الغروب شفتاكِ
ونور القمر خداكِ
وسواد الليل خصلتاكِ
وغصن ألبان خصركِ
وتكور الرمان نهداكِ
مولاتي
أن أغمضت عيناي
فاني أراكِ بقلبي

قالت:و أنا لا أقوى النظر إلى عينتك
حينما تلتقي عينانا
يسترخي راسي على كتفك
حتى لا أراك ولا تراني
ونرقص
ونرقص
كما الفراشات
حول الأزهار تحوم
ونتوارى خلف ستار الغيوم
لن أتحمل....
قال: راسكِ فوق كتفي
سأهوى إلى الأرض
وأنا أهذي
كالمحموم..... كالملسوع
مولاتي هل غفوتِ.....؟
آم انتابتكِ نوبة من السكر

قالت: نعم غفوتُ على كتفك
حين ارقص معك
مولاي ما أصابك
مالي أراك ممدد في أحضاني
دعني أكون لك المعالجة

قال: وأي علاج يشفيني
انه خجلي....دلعي.... رقتي
غنجي ....مشيتي.... ابتسامتي
سحري....طيفي.... خيالي
مــــولاي
ما بال قلبك تسمر عن دقاته

قال: مولاتي الأميرة
أن قلبي متوقف أساساً
ألا انه ينبض بكِ
لولا أنتِ لم تكن فيه الحياة

قالت: أخشى عليك الموت مني
وأخشى عليك من أطراف أناملي

قال:كلا كلا.... مولاتي
افعلي بي ما تشائين
فانا
لا أكون ألا بكِ

قالت:حبيبي هل شعرت
اني صببتُ دموعي على خديك حين سقطت
حتى تستيقظ

قال: لن استفيق حبيبتي
لن تفيقني دموعكِ الحارة
فقلبي اشدُ حرارة
أطبعي على شفتاي قبلة
فيها تعود لي الحياة
احمر وجه الاميرة خجلا
وولت هاربة
و الامير ممد على الارض
بصوت خافت نادى الامير
لا تهربي
مولاتي الأميرة

29/3/2008
الثانية بعد الظهر

ليست هناك تعليقات: